تحميل كتب في النقد الأدبي
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
تحميل كتب في النقد الأدبي
:بسم الله :
**(أساليب الشعرية المعاصرة)
للدكتور صلاح فضل , دار الآداب , ط1 , 1995.
http://books.ibtesama.com/dldcbr27347.rar.html
*************************
**(من لطائف القرآن الكريم)
للأستاذ الدكتور عائد الحريزي
http://books.ibtesama.com/dld16r27347.rar.html
**************************
**(مباحث في لغة القرآن الكريم وبلاغته)
للأستاذ الدكتور عائد كريم الحريزي
http://books.ibtesama.com/dldwtm15363.rar.html
******************************
**(الصورة الشعرية في النقد العربي الحديث)
- د. بشرى موسى صالح
http://books.ibtesama.com/dlddkv14654.rar.html
[size=18]*****************************
**(التناص في شعر الروّاد)
- أحمد ناهم
نبذة عن كتاب
التناص في شعر الروّاد
- أحمد ناهم
نبذة المؤلف:
منذ صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وراحت الدراسات والأقلام تتناوله بالدراسة والتقييم والإعجاب مما زاد رغبتي في طباعته مرة ثانية لكي يطلع عليه أكبر عدد من المطلعين عليه لأهمية هذا الموضوع من جهة ومن جهة أخرى/ أنني اجتهدت اجتهاداً واضحاً في ثنايا نظرية التناص التي طورتها من خلال إعتماد منهج واضح وناجح ألا وهو منهج القراءة والتأويل في فهم واكتشاف النصوص المتناصة. لأن التناص كما طرحت سابقاً جهد خاص بالقارئ والمبدع على حد سواء. إن المكتبة النقدية العربية بحاجة ماسة إلى إجراء وتجريب المناهج النقدية الحديثة من خلال الإنجاز والإبداع العربي لكي نرى مدى صلاحية هذه لمعالجة هذا الإنتاج من جهة ومن جهة أخرى نبدأ بمحاولة إيجابية لربط النظريات الحديثة في النقد ومقارنتها بالتراث العربي النقدي ومدى اقتراب نقاط الإتفاق والإختلاف بينهما.
http://books.ibtesama.com/dldrfr13927.rar.html
[/size]
(الفسارة الفلسفية : بحث في تاريخ علم التفسير الغربي)[size=18]
- مشير باسيل عون
[size=18][/size]نبذة عن كتاب
مناهج النقد المعاصر
د. صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبتعداً عن التعقيد سواء فى الأسلوب أو المعنى فكان التبسط هو سمنه الغالبة وقد جاء الكتاب على ثلاثة أقسام كان أولها فى المناهج التاريخية و وثانيها فى المناهج الحديثة.. أما آخرها فقد اكن حديثاً عن القرن الذهبي للفقد العربي وأساتذته من نقاد الأدب ونقاد الحداثة.[size=18]
http://books.ibtesama.com/dldvfp14654.rar.html
[/size][/size]
[size=18][size=18]**(مناهج النقد المعاصر)
- د. صلاح فضل
[size=18]
http://books.ibtesama.com/dldtul15363.rar.html
[/size][/size][/size]
[size=18][size=18][size=18][size=18]**(الصورة في التشكيل الشعري)
- د. سمير علي الدليمي
[size=18]
http://books.ibtesama.com/dlde9w14654.rar.html[/size][/size][/size][/size][/size]
**(الأصول الدرامية في الشعر العربي)
- د. جلال الخياط
http://books.ibtesama.com/dldtil13927.rar.html
*************************
(الرمز والرمزية في الشعر المعاصر)
http://books.ibtesama.com/dld6lx13927.rar.html
**(أساليب الشعرية المعاصرة)
للدكتور صلاح فضل , دار الآداب , ط1 , 1995.
http://books.ibtesama.com/dldcbr27347.rar.html
*************************
**(من لطائف القرآن الكريم)
للأستاذ الدكتور عائد الحريزي
http://books.ibtesama.com/dld16r27347.rar.html
**************************
**(مباحث في لغة القرآن الكريم وبلاغته)
للأستاذ الدكتور عائد كريم الحريزي
http://books.ibtesama.com/dldwtm15363.rar.html
******************************
**(الصورة الشعرية في النقد العربي الحديث)
- د. بشرى موسى صالح
http://books.ibtesama.com/dlddkv14654.rar.html
[size=18]*****************************
**(التناص في شعر الروّاد)
- أحمد ناهم
نبذة عن كتاب
التناص في شعر الروّاد
- أحمد ناهم
نبذة المؤلف:
منذ صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وراحت الدراسات والأقلام تتناوله بالدراسة والتقييم والإعجاب مما زاد رغبتي في طباعته مرة ثانية لكي يطلع عليه أكبر عدد من المطلعين عليه لأهمية هذا الموضوع من جهة ومن جهة أخرى/ أنني اجتهدت اجتهاداً واضحاً في ثنايا نظرية التناص التي طورتها من خلال إعتماد منهج واضح وناجح ألا وهو منهج القراءة والتأويل في فهم واكتشاف النصوص المتناصة. لأن التناص كما طرحت سابقاً جهد خاص بالقارئ والمبدع على حد سواء. إن المكتبة النقدية العربية بحاجة ماسة إلى إجراء وتجريب المناهج النقدية الحديثة من خلال الإنجاز والإبداع العربي لكي نرى مدى صلاحية هذه لمعالجة هذا الإنتاج من جهة ومن جهة أخرى نبدأ بمحاولة إيجابية لربط النظريات الحديثة في النقد ومقارنتها بالتراث العربي النقدي ومدى اقتراب نقاط الإتفاق والإختلاف بينهما.
http://books.ibtesama.com/dldrfr13927.rar.html
[/size]
(الفسارة الفلسفية : بحث في تاريخ علم التفسير الغربي)[size=18]
- مشير باسيل عون
[size=18][/size]نبذة عن كتاب
مناهج النقد المعاصر
د. صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبتعداً عن التعقيد سواء فى الأسلوب أو المعنى فكان التبسط هو سمنه الغالبة وقد جاء الكتاب على ثلاثة أقسام كان أولها فى المناهج التاريخية و وثانيها فى المناهج الحديثة.. أما آخرها فقد اكن حديثاً عن القرن الذهبي للفقد العربي وأساتذته من نقاد الأدب ونقاد الحداثة.[size=18]
http://books.ibtesama.com/dldvfp14654.rar.html
[/size][/size]
[size=18][size=18]**(مناهج النقد المعاصر)
- د. صلاح فضل
[size=18]
http://books.ibtesama.com/dldtul15363.rar.html
[/size][/size][/size]
[size=18][size=18][size=18][size=18]**(الصورة في التشكيل الشعري)
- د. سمير علي الدليمي
[size=18]
http://books.ibtesama.com/dlde9w14654.rar.html[/size][/size][/size][/size][/size]
**(الأصول الدرامية في الشعر العربي)
- د. جلال الخياط
http://books.ibtesama.com/dldtil13927.rar.html
*************************
(الرمز والرمزية في الشعر المعاصر)
- د. محمد فتوح أحمد
نبذة عن كتاب
الرمز والرمزية في الشعر المعاصر)
- د. محمد فتوح أحمد
موضوع هذه الدراسة : " الرمز والرمزية في الشعر المعاصر" ، والرمزية هنا مفهمومه بالمعنى الفني الضيق أى باعتبارها طريقة في الأداء الأدبي تعتمد على الايحاء بالافكار والمشاعر وإثارها بدلا من تقريرها أو تسميتها أو وصفها. ولم تعرف الرمزية على هذا الوجه الإيحائي إلا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، وعلى وجه التحديد حين انبثق في فرنسا تيار مثالي النزعة يتسهدى في أصوله الجمالية بخلاصة ما وصلت اليه الفلسفةالمثالية الألمانية خاصا بالعمل الفني وعلاقته بالواقع كما يستلهم في خصائصة الصياغية فلسفة الخلق الدبي عند "ادجار آلان بو" وعناصر التعبير الموسيقي كما تجلت في مؤلفات الموسيقار الألماني " فاجنر" .
الرمز والرمزية في الشعر المعاصر)
- د. محمد فتوح أحمد
موضوع هذه الدراسة : " الرمز والرمزية في الشعر المعاصر" ، والرمزية هنا مفهمومه بالمعنى الفني الضيق أى باعتبارها طريقة في الأداء الأدبي تعتمد على الايحاء بالافكار والمشاعر وإثارها بدلا من تقريرها أو تسميتها أو وصفها. ولم تعرف الرمزية على هذا الوجه الإيحائي إلا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، وعلى وجه التحديد حين انبثق في فرنسا تيار مثالي النزعة يتسهدى في أصوله الجمالية بخلاصة ما وصلت اليه الفلسفةالمثالية الألمانية خاصا بالعمل الفني وعلاقته بالواقع كما يستلهم في خصائصة الصياغية فلسفة الخلق الدبي عند "ادجار آلان بو" وعناصر التعبير الموسيقي كما تجلت في مؤلفات الموسيقار الألماني " فاجنر" .
http://books.ibtesama.com/dld6lx13927.rar.html
zaara- المـديـر العـــام
- احترام القوانين :
عدد المساهمات : 6998
مواضيع مماثلة
» مدرب اليمن يدافع عن اختياراته ويتذمر من النقد
» بتهمة الاعتداء الجنسي....توقيف مدير عام "النقد الدولي"
» تحميل كتاب: كم حياة ستعيش؟
» تحميل كتاب فن التأمل لهارون يحي
» تحميل كتاب "الحياة بلا توتر" للدكتور إبراهيم الفقي
» بتهمة الاعتداء الجنسي....توقيف مدير عام "النقد الدولي"
» تحميل كتاب: كم حياة ستعيش؟
» تحميل كتاب فن التأمل لهارون يحي
» تحميل كتاب "الحياة بلا توتر" للدكتور إبراهيم الفقي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى